Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
22 avril 2008

جلالة الملك يترأس بمكناس حفل افتتاح المناظرة الوطنية الأولى للفلاحة

22-4-2008 الثلاثاء

مكناس22-4-2008 ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد اليوم الثلاثاء بمدينة مكناس ، حفل افتتاح أشغال المناظرة الوطنية الأولى للفلاحة التي تعقد تحت شعار "رؤية مستقبلية من أجل فلاحة رائدة" ، وذلك عشية انطلاق الدورة الثالثة للملتقى الدولي للفلاحة.

www

وبالمناسبة تم التوقيع على خمس اتفاقيات بين الحكومة والمهنيين تصب كلها في تطوير وتنمية القطاع الفلاحي.

وتميز هذا الحفل بالكلمة التي القاها بين يدي جلالة الملك وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز اخنوش والتي استعرض فيها الخطوط العريضة لاستراتيجية القطاع الفلاحي "مخطط المغرب الاخضر" التي تمت بلورتها تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك بهدف إعطاء دينماية متناسقة ومتوزانة لتنمية القطاع الفلاحي.

chtioui3

وتتمحور الاستراتيجية حول ستة أفكار تنطلق من كون القطاع الفلاحي يشكل أحد أبرز محركات تنمية الاقتصاد الوطني على مدى15 سنة القادمة مع ما يقتضيه ذلك من القطيعة مع التصور التقليدي الذي يقابل بين الفلاحة العصرية والفلاحة الاجتماعية، وأخذا بعين الاعتبار تنوع الفاعلين واكراهاتهم الذاتية والسوسيواقتصادية، وكذا ضرورة معالجة المشكل الجوهري للفلاحة المغربية الذي يتجلى أساسا في ضعف نسيج الفاعلين.

chtioui2

كما تطرق السيد عزيز اخنوش لرهانات الاستثمار في القطاع الفلاحي في غضون العقد المقبل عبر استقطاب مستثمرين جدد وطنيين وأجانب في مشاريع متوازنة للتجميع واعتماد مقاربة تعاقدية لانجاز ما بين1000 و1500 من المشاريع يتم تحديدها على أساس نموذج اقتصادي هادف خاصة عبر الاستفادة من مسلسل خوصصة أراضي "صوديا" و"صوجيطا".

وتميز هذا الحفل أيضا بالتوقيع على خمس اتفاقيات شراكة بين الحكومة من جهة وبين عدد من الفاعلين في المجالين الاقتصادي والفلاحي.

chtioui4

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité