Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
13 mai 2008

المغرب يحتفل بكل فخر واعتزاز بالذكرى52 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

14 – 5 – 2008الأربعاء                           

جلالة الملك يقيم بنادي الضباط بالرباط مأدبة غداء بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الرباط14-5-2008 ذكر بلاغ لمصلحة الصحافة بالقيادة العليا للقوات المسلحلة الملكية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقام اليوم الأربعاء بنادي الضباط بالرباط مأدبة غداء بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والخمسين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

ولدى وصول جلالة الملك مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الامير مولاي اسماعيل، تقدم للسلام على جلالته الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ، قائد المنطقة الجنوبية، والقائد المنتدب للحامية العسكرية للرباط سلا، قبل أن يستعرض جلالته تشكيلة من القوات المسلحة الملكية تتكون من وحدات تابعة للمقر العام والقوات الجوية والقوات البحرية والدرك الملكي، التي قدمت التحية الرسمية.

sm-anniversaire-FAR-M.jpg

إثر ذلك تقدم للسلام على جلالة الملك السيدان عباس الفاسي الوزير الاول وعبد الرحمان السباعي الوزير المكلف بادارة الدفاع الوطني، والجنرال دو كور دارمي حسني بن سليمان قائد الدرك الملكي والطبيب الجنرال دو ديفيزيون مولاي ادريس عرشان مفتش المصالح الصحية للقوات المسلحة الملكية والجنرال دو فيزيون محمد بوطالب مفتش القوات الملكية الجوية والجنرال محمد برادة كوزي مفتش البحرية الملكية والكولونيل عبد الفتاح الوراق قائد المكتب الثالث بالنيابة.

وبعد ذلك قدم الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برقية تهنئة وولاء وإخلاص بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

حضر هذه المأدبة الوزير الأول ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ومستشارو صاحب الجلالة وأعضاء الحكومة ورئيس المجلس الاعلى والوكيل العام للملك به ورئيس المجلس الدستوري والضباط السامون بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط والمدير العام للامن الوطني ومدراء الدواوين الملكية ووالي جهة الرباط سلا زمور زعير وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.   

المغرب يحتفل بكل فخر واعتزاز بالذكرى52 لتأسيس القوات المسلحة الملكية موقع المغرب الملكيا موقع المغرب الملكي

والمغرب وهو يخلد هذه الذكرى، يستحضر العديد من المحطات المضيئة التي طبعت مسار مؤسسته العسكرية التي حرصت على امتداد تاريخها على تحقيق العديد من المنجزات .

وقد شهدت القوات المسلحة الملكية على امتداد سنوات الاستقلال تطورا نوعيا سواء من حيث التكوين والتدريب واكتساب المزيد من الخبرة، أو من حيث التأطير والكفاءة في استعمال أحدث التكنولوجيات المتطورة في المجال العسكري، وعلى مختلف المستويات البرية والجوية والبحرية.

فمنذ أن رأت النور سنة1956 على يد جلالة المغفور له محمد الخامس، ما فتئت القوات المسلحة الملكية تبرهن عن مهنية وكفاءة عالية ، متخطية دورها في الدفاع عن البلاد لتضطلع بمهام أخرى منها الانخراط في الاوراش الاجتماعية والاقتصادية وتقديم المساعدة خلال وقوع الكوارث.

   القوات المسلحة الملكية المغربية

وقد أثبت حماة الوطن حضورهم المتميز على الساحة الوطنية بالدفاع عن حوزة التراب الوطني ووحدة أراضيه، الى جانب اضطلاعهم بمهام ذات بعد إنساني في مناسبات عديدة، تأدية لرسالة اجتماعية جليلة . فكان الجندي المغربي سباقا ، لدى وقوع الكوارث، إلى الاستجابة للنداء الوطني ، بكل تفاني واستماتة . فلازالت الذاكرة المغربية في هذا السياق تحتفظ بصورة الجندي المغربي الذي أبان عن التزامه بقيم الإيثار والتفاني والتضحية خلال عملية تافيلالت سنة1956 التي تم اطلاقها عقب احوال الطقس القاسية التي شهدتها اقاليم المنطقة الشرقية الجنوبية من المملكة خلال فصل الشتاء حيث ساهمت القوات المسلحة الملكية بكل إمكانياتها من خلال تجديد واقامة بنيات تحتية لفائدة الساكنة القروية بهذه المنطقة ، وكذلك الشأن خلال زلزالي اكادير سنة1960 و الحسيمة سنة2004 ، حيث تعبأت من أجل تقديم المساعدة للساكنة المنكوبة والمساهمة في إعادة بناء المدينة المدمرة .

وتظل ذكرى المسيرة الخضراء لحظة مشرقة في تاريخ المؤسسة العسكرية سواء على مستوى الإعداد اللوجيستيكي أو على مستوى التأطير والأمن والدعم والتموين والنقل والخدمات الاجتماعية المتنوعة.

فوج المقر العام ينظم حفلا بالرباط بمناسبة الذكرى ال52 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الرباط14-05-2008- نظم فوج المقر العام، اليوم الأربعاء بالرباط، حفلا بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس القوات المسلحة الملكية. وبعد تحية العلم، تمت خلال هذا الحفل، الذي ترأسه الجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، تلاوة الأمر اليومي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لأفراد القوات المسلحة الملكية.
 

إثر ذلك، وشح الجنرال عبد العزيز بناني عددا من الضباط السامين الذين أنعم عليهم صاحب الجلالة بأوسمة ملكية بهذه المناسبة.
وتجدر الإشارة إلى أن جميع الثكنات العسكرية بالممكلة احتضنت احتفالات مماثلة تمت خلالها تلاوة الأمر اليومي، الذي وجهه صاحب الجلالة إلى أفراد القوات المسلحة الملكية بهذه المناسبة

Publicité
Commentaires
Z
(y) F.A.R
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité