Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
22 juin 2008

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحضر حفل زفاف الأمير شارل فيليب دورليانز دوق أنجو بالبرتغال

ايفورا ( جنوب البرتغال ) 21 – 6 – 2008

ايفورا ( جنوب البرتغال ) 21 – 6 – 2008 - حضر صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد اليوم السبت بمدينة ايفورا جنوب البرتغال ،حفل زفاف الأمير شارل فليب دورليانز دوق أنجو بالأميرة ديانا ماريانا ألفاريسبيريرا دو ميلو دوقة كادافال.

chtioui

وجرت مراسيم الحفل التقليدية وفق الطقوس المسيحية بكاتدرائية ايفورا التاريخية التي يرجع تاريخ بنائها الى سنة 1308 والتي تختزل سبعة قرون من التراث الفني والحضاري للبرتغال ، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات الدولية وأمراء ونبلاء الأسر الملكية الفرنسية والاسبانية والبرتغالية والبلغارية العريقة.

وانطلق الحفل بموكب العروسين سيرا على الأقدام ، من قصر " بوسادا دوس لويوش " المحاذي للكاتدرائية حيث كان صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد الى جانب الأمراء والأميرات وكبار المدعوين.

إثر ذلك ، دعي سموه الى حفل الغذاء الذي أقيم على شرفه الى جانب الشخصيات الحاضرة ومن بينها على الخصوص الأمير شارل فليب دورليانس وشقيقاته الأميرات والمونسنيور كونت دو باري ودوق براغانسا والدوقة كلودين دو كادافال.

وفي نهاية حفل الغذاء ودع الأمير شارل فليب دورليانس دوق أنجو و دونا كلودين دوقة كادافال ، والدة العروس الأميرة ديانا ، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد قبل مغادرة سموه لمدينة ايفورا.

وقد حظي حفل زفاف الأمير شارل فليب والأميرة ديانا باهتمام اعلامي دولي كبير اعتبارا لطابعه التقليدي الأصيل حيث روعيت في تنظيمه طقوس أعراس الأسر الملكية الأوروبية العريقة علاوة على إقامته بمدينة تاريخية تعد جزءا لايتجزأ من بصمات غرب الأندلس التي تعكس التلاقح بين الثقافتين المسيحية والاسلامية انطلاقا من المآثر التاريخية والتراثية التي لازالت شاهدة على ذلك.

ويجدر التذكير في هذا السياق أن مدينة ايفورا التي تقع على بعد 145 كيلومتر جنوب لشبونة ، صنفت منذ سنة 1986 ، من طرف منظمة اليونسكو تراثا انسانيا عالميا بالنظر لما تزخر به من معالم تاريخية وسياحية عريقة إضافة الى أن أحد أحيائها لازال يحمل حتى اليوم اسم " حي المغاربة ".

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité