Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
7 juillet 2008

جلالة الملك محمد السادس يدشن بوجدة مركبا اجتماعيا وتربويا وثقافيا

وجدة 7 – 7 – 2008

وجدة 7 – 7 – 2008 - قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الاثنين ، بحي (السمارة) بمدينة وجدة بتدشين مركب اجتماعي وتربوي وثقافي تم إنجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي بلغ11 مليون درهم.

وبعد قطع الشريط الرمزي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذا المركب الاجتماعي الذي يستفيد منه سكان أربعة أحياء بمدينة وجدة تقطنها ساكنة تقدر بعشرة آلاف و247 نسمة، وتم بناؤه في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.

ويضم المركب الذي شيد على مساحة عشرة آلاف متر مربع من بينها ألفي متر مربع مغطاة، فضاء للشباب وآخر للمرأة ومكتبة وحضانة وملاعب رياضية.

chtioui

كما يضم المركب الذي يتسع لاستقبال500 شخص، قاعة متعددة الوظائف ومركزا للأمن و28 محلا مهنيا. وساهم في تمويل إنجاز هذا المشروع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لوجدة والإنعاش الوطني والمحسنون.

وبنفس المناسبة، قدمت لجلالة الملك شروحات حول "دار المواطن" التي تم إنجازها بحي (مباصو) في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري بغلاف مالي قدر بأربعة ملايين درهم.

وسيستفيد من هذه الدار التي تمتد على مساحة ستة آلاف متر مربع من بينها1048 مغطاة، نحو11 ألف و700 شخصا من سكان هذا الحي.

وتشمل هذه المنشاة الاجتماعية التي ساهم في تمويل إنجازها كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني ومجموعة التهيئة "العمران" بوجدة، فضاء للشباب وآخر للمرأة ومكتبة وحضانة وملاعب رياضية.

كما قام جلالة الملك ، بالمناسبة ، بتسليم شهادات الاستفادة من محلات تجارية أنجزت لفائدة مقاولين شباب بالمركب الاجتماعي لحي السمارة.

وكان قد تقدم للسلام على جلالته لدى وصوله عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة (محمد الأول) بوجدة، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، والمندوب الإقليمي للتربية الوطنية بوجدة، والمدير الجهوي للمياه والغابات، والأعيان، وعدد من رؤساء الجمعيات المحلية

Publicité
Commentaires
ا
السلام عليك مولاي صاحب الجلالة؟<br /> -انني انحدر من الاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية لست هنا لطلب المال او الجاه ايها الراعي المفدي بل انا هنا لاطلب من سيادتكم الموقرة ان تنصفوا شعبك اللدي يعيش في المناطق الجنوبية للمملكة وهو محروم من ابسط اشياء ومحروم من حقوقه الخاصة وان قلت هدا يا مولاي فانني اعلم ما اقول والله على ما اقول شهيد مولاي صاحب الجلالة اناشدك ان تقوم بزيارة لتلك المنطقة المهمشة اللتي سلب منها حقها اللدي اعطاه جلالتكم للمعوزين من ماء وتغطية وطريق وكهرباء .........الى غير دالك مولاي صاحب الجلالة انني اردت ان افضح المستور بتلك المنطقة النائية الا انني تعرضت للتهديد من طرف موضفين بالجماعة المدكورة مولاي صاحب الجلالة انني ناقص من المال وكل ما تتطلبه الحياة لاكن يامولاي اريد ان ارى اهلي واهل بلدي يعيشون في رغد ؟ <br /> مولاي صاحب الجلالة اناشدك في وقت لا يوجد فيها من اناشد غيرك انت ورب العالمين مولاي امير المؤمنين ان الطريق المؤدية لتلك المنطقة المهمشة مثل طريق يؤدي الى الى الهلاك والمسؤؤلون هناك هم من قام بنهب المال العام للجماعة واستغلال ممتلكاتها في ما يخصهم ؟ دون ان يكترثوا لرعاياك الاوفياء بداك البلد النائي مولايا امير المؤمنين اطلب من الله تعالى ان يحفضك ةيحفض العائلة الملكية جميعا وان يجعل قرة عينك مولاي الحسن ولي عهدكم في حجاب مبين مولايا امير المؤمنين قال تعالى ؟<br /> وقل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون صدق الله العضيم ؟<br /> مولاي امير المؤمنين ان شعبك بمنطقة اوناين ينتضر زيارتك الميمونة بفارغ الصبر ليشكو على سيادتكم الموقرة بعد ان سيطر المسؤلون الاشباح عنهم ؟ مولاي امير المؤمنبن حفضك الله ورعاك وقدس روح ابونا الحسن الثاني وكدالك جدنا المغفور له محمد الخامس انه سميع مجيب محمد ازفاض من ثمثركة جماعة اوناين اقليم تارودانت المملكة المغربية الحبيبة عاش الملك الحبيب عاش الملك الحبيب
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité