Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
17 juillet 2008

جلالة الملك محمد السادس يعطي بزايو انطلاقة البرنامج السكني المندمج

زايو(الناظور) 16 – 7 – 2008

زايو(الناظور) 16 – 7 – 2008 - أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بمدينة زايو (اقليم الناظور)، انطلاقة إنجاز البرنامج السكني المندمج " امرقان " الذي رصدت له اعتمادات مالية بقيمة190 مليون درهم.

وقدمت لجلالة الملك بهذه المناسبة شروحات حول هذا البرنامج الذي سيشهد إحداث تجزئة سكنية على مساحة تناهز37 هكتار.

chtioui

ويتضمن هذا المشروع ، الذي سيتم إنجازه داخل أجل ستة وثلاثين شهرا، بناء176 مسكنا اجتماعيا منخفض التكلفة (140 ألف درهم) بغلاف مالي يبلغ22 مليون درهم، و70 فيلا اقتصادية باستثمار اجمالي يصل إلى أربعين مليون درهم.

كما سيتم بناء مسجد ومرافق عمومية وإقامة مساحات خضراء، وثلاثة عشر منطقة مجهزة و574 بقعة مخصصة لبناء أشكال مختلفة من المساكن.

ويسعى المشروع إلى الرفع من جودة الإنتاج السكني وتحسين المشهد الحضري، والاستجابة للطلب الكمي والكيفي من السكن، إلى جانب تمكين مدينة زايو من تجهيزات اجتماعية واقتصادية حديثة، وكذا تمكين الأسر الفقيرة والطبقات المتوسطة من امتلاك سكن وفق شروط ميسرة.

كما يسعى المشروع إلى تجاوز الاختلالات القائمة في مجال السكن بجماعة زايو، التي تمتد على مساحة904 هكتار وتقطنها ساكنة تبلغ نحو ثلاثين ألف نسمة. وتعاني هذه الجماعة التي تسجل نسبة نمو ديموغرافي في حدود87 ر2 بالمائة من عدد من المشاكل العمرانية من بينها على الخصوص هيمنة السكن غير المنظم والذي تصل نسبته إلى65 بالمائة من النسيج العمراني بالمدينة.

وكان جلالة الملك قد استعرض لدى وصوله تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية قبل أن يتقدم للسلام على جلالته السادة أحمد توفيق احجيرة وزير الإسكان والتعمير والتنمية المجالية ومحمد ابراهيمي والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد وعبد الوافي لفتيت عامل اقليم الناظور ومحمد امباركي المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الجهة الشرقية و رئيس الجماعة الحضرية لزايو وشخصيات أخرى.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité