Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
6 septembre 2008

المغاربة يتعرفون على هوايات ملكهم... صور نادرة الملك محمد السادس،

الرباط6 -9-2008-

تعرف المغاربة علي ملكهم محمد السادس وهو يمارس هواياته المفضلة، بعض الصور نشرت لأول مرة في المجلة المغربية "نيشان". من الصور الجديدة التي تنشر لأول مرة، صورة الغلاف ويظهر فيها الملك ببندقية صيد سعيدا بصيده الثمين "أيل" في إحدى المحميات خارج المغرب.

T_5de256a9_69b4_465b_b571_87fb56cff29f

في العدد نفسه صورتان للملك وهو يمارس رياضته المفضلة البحرية "جيت سكي" وثلاث صور وهو يمارس الرياضة الجبلية التزحلق على الجليد، بالإضافة إلى صورة يركب فيها على جواد وأخرى وهو يلعب "البيار" وأخيرة وهو يمارس رياضة الكولف.

ركز الموضوع على أربع هوايات للملك، فكشفت "نيشان" أن الملك كان فنانا موهوبا في الرسم، يجيده ويعشقه وأن هذا العشق تحول إلى عشق لتجميع اللوحات الفنية، كما كشفت "نيشان" أن الملك مهووس بالرياضات، خاصة البحرية والجبلية وأنه سبق أن مارس كرة القدم ويركض بانتظام مسافة محددة بالإضافة إلى اهتمامه بكرة السلة ورياضات الفروسية والكولف والصيد. كما تحدثت المجلة المغربية الأسبوعية في عددها لهذا الأسبوع عن هوايتين للملك محمد السادس، وهما "الموسيقى" و"السينما"، إذ يعشق الأفلام خاصة الكوميديا الموسيقية، ويتابع الإنتاجات السينمائية المغربية، كما أنه عاشق لموسيقى الجاز، بالإضافة إلى موسيقى الراي والراب.

كما تحدثت المجلة المغربية "نيشان" عن اختلاف كبير بين هوايات الملك محمد السادس وهوايات أبيه الراحل الحسن الثاني، لافتة النظر إلى أن ظهور بعض الصور بهوايات الملك في بداية حكمه، ساهمت في تكثيف شرعية الملك وجعله أقرب إلى الشعب.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité