Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
20 septembre 2008

الملك محمد السادس يُجردُ بعض أفراد عائلته من المسدسات

2008-9-20-الرباط

أمر الملك محمد السادس بسحب المسدسات من بعض أفراد الأسرة الملكية لاسيما أولئك البارعون في استخدام السلاح .

وذكرت أسبوعية الأيام في عددها الأخير أن عملية جرد لبعض الأسلحة التي كانت بحوزة بعض من أفراد الأسرة الملكية أو المقربين منها ، قد أدت إلى سحب البعض منها بأمر ملكي لم يكن قابلا للنقاش.

mohamed6paris

وبرع بعض أفراد الأسرة الملكية منذ عهد الملك الراحل الحسن الثاني في الرماية ، بحكم أنها إحدى هواياتهم أو الرياضة المحببة لهم ، كما أن امتلاك بعض أفراد الأسرة الملكية لبعض المسدسات أو البنادق ضمن الهدايا ، يكون بعضهم قد توصل بها من طرف بعض رؤساء الدول أو أصدقائهم من كبار الأمراء في دول الشرق الأوسط أو دول أخرى أوروبية أو أمريكية.

مثلما لا يستبعد أن يكون وراء حرص بعضهم على امتلاك نوع خاص من السلاح ، الرغبة في الدفاع عن النفس في حالة أي تهجم يمكن أن يطالهم .

لكن وبما ان لأغلبهم من الحرس والخدم ما يكفي لتأمين حياتهم وتنقلاتهم الخاصة والعامة ، فإن احتفاظهم ببعض المسدسات لم يعد له ما يبرره بعد أن كادت رصاصة طائشة من مسدس (حسن اليعقوبي) زوج عمة الملك أن تودي بحياة شرطي المرور طارق محب.

وفي موضوع ذي صلة مازال شرطي المرور طارق محب يرقد في مصحة خاصة، وتتضارب الأخبار حول حالته الصحية، ففي الوقت الذي تؤكد العيادة أنه في تحسن وأنه سيغادر المصحة قريبا، تقول عائلته إنه لا يستطيع تحريك رجله اليمنى.

وكانت النيابة العامة أودعت حسن اليعقوبي في مؤسسة نفسية متخصصة في مدينة سلا، ولم تبث بعد في أمره، كما صادرت سلاحه وسحبت منه رخصة حمله، وذهبت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه مصاب بمرض "الكورساكوف".

Publicité
Commentaires
Z
je souhaite le bonheur pour le roi mohamed 6
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité