Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
5 novembre 2008

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تترأس بالرباط عرضا فنيا للفرقة الصينية للمعاقين

الرباط 4 - 11 - 2008 -

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى, مساء اليوم الثلاثاء, بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط, عرضا فنيا بعنوان "حلمي" للفرقة الصينية للمعاقين.
chtiouiroyal

واندرج هذا العرض, الذي نظمته كل من وزارة الثقافة وسفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط والمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس, في إطار احتفال بالذكرى الخمسين لقيام العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وبكين.

وشمل "حلمي", وهو عمل تمثيلي من توقيع صم ومكفوفين ومعاقين جسديا شرحوا الحياة بالتشكيل والألحان, لوحات عبروا فيها عما يختزنونه في دواخلهم برقصات رائعة

أدوها في غاية من الدقة والإتقان, مع توظيف ألوان ديكور جذابة.

ومن ضمن اللوحات الجميلة التي قدمتها الفرقة للجمهور الغفير الذي حضر العرض, أوبيريت موسيقية مستلهمة من قصة روميو وجولييت اعتمدت فيها مقاربة رومانسية. وتستعرض الأوبيريت قصة حب بين شابين (جسدا في فراشتين) عشقا بعضهما البعض, لكنهما لم يستطيعا الزواج ليكون لقياهما بالجنة.

كما شمل العرض, الذي امتد لأزيد من 90 دقيقة, لوحات تجسد تصور هذه الفئة للحياة, وأخرى لتقاليد وعادات إثنية مختلفة, فضلا عن مفاجآة الحضور بأداء رائع لمقطوعات غنائية من بينها أغنية "علاش يا غزالي" التي أداها كفيف من أفراد الفرقة باللهجة المغربية.

يشار إلى أن الفرقة الصينية للمعاقين تأسست سنة 1987, وبفضل عناية المجتمع تمكنت من زيارة أزيد من 60 بلدا حاملة إليها أحلامها.

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى قد استعرضت لدى وصولها تشكيلة الشرف التابعة للقوات المساعدة التي أدت التحية, قبل أن يتقدم للسلام على سموها السيدة ثريا جبران اقريتيف وزيرة الثقافة والسيد بواكسنك كونك سفير جمهورية الصين الشعبية بالرباط.

كما تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي والي جهة الرباط -سلا-زمور-زعير السيد حسن العمراني والقائد المنتدب للحامية العسكرية للرباط وسلا الكولونيل ماجور محمد الرودابي ورئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط السيد عمر البحراوي وعضو المجلس الإداري لمؤسسة محمد الخامس السيد عز الدين بنموسى ومدير المركز الوطني محمد السادس للمعاقين السيد عبد الله الشدادي ومدير المسرح الوطني محمد الخامس السيد عبد اللطيف نسيب المسناوي.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité