Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
10 novembre 2008

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تحل بأبوظبي لترؤس الوفد المغربي في المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية

أبوظبي 10-11-2008-

حلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، اليوم الإثنين بدولة الامارات العربية المتحدة، لترؤس الوفد المغربي في المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي ينظم بأبوظبي ما بين 11 و13 نونبر الجاري.

23248563_m

ووجدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، التي ترافقها في هذه الزيارة وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن السيدة نزهة الصقلي، في استقبالها بالمطار، على الخصوص، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بالامارات رئيسة منظمة المرأة العربية، والشيخة شمة بنت زايد رئيسة بعثة الشرف، والسيدة ودودة بدران المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية.
ويناقش المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي يعقد تحت شعار" المرأة في مفهوم وقضايا أمن الانسان.. المنظور العربي والدولي "، بمشاركة قرينات قادة الدول العربية وقيادات نسائية عربية وأجنبية وممثلي منظمات اقليمية ودولية، ثمانية محاور رئيسية تتعلق باحتياجات كل من الدولة والمجتمع مع التركيز على احتياجات المرأة ومواجهة التهديدات لأمن الانسان.
كما يبحث المؤتمر القضايا المرتبطة بإعادة تعريف مفهومي الأمن القومي وأمن الانسان من خلال تحليل نقدي لهذين المفهومين ومدى مواءمتهما لعالم القرن الحادي والعشرين ولاحتياجات وظروف العالم العربي بشكل خاص.
ويتناول المؤتمر أيضا الدور الحيوي للثقافة في إيجاد بيئة مجتمعية داعمة وآمنة للمرأة ، كما يتدارس انعكاسات العولمة الاقتصادية، وقضايا التعليم والتوعية والسياسات الاجتماعية والبيئة والصحة والحروب والنزاعات على أمن المرأة.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité