أكادير 14-11-2008

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بأكادير، السيد علي الفاسي الفهري الذي عينه جلالته مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء.

______________________________

نبذة عن السيد علي الفاسي الفهري المدير العام الجديد للمكتب الوطني للكهرباء :

حصل السيد علي الفاسي الفهري، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء، على دكتوراه في مجال الطاقة من جامعة جوسيو-باريس سنة 1983.

وعمل السيد علي الفاسي الفهري منذ سنة 1983 إلى غاية سنة 1992 أستاذا بمدرسة المعادن بالرباط، وشغل في الفترة الممتدة من سنة 1985 وحتى سنة 1990، منصب رئيس شركة "سيغما تيش انجينغي".

وعين السيد الفاسي الفهري في فبراير 1990 مديرا عاما لمركز تطوير الطاقات المتجددة، قبل أن يشغل سنة 1994 منصب مدير عام مساعد للمكتب الوطني للكهرباء مكلفا بالتنمية والبرامج.

وفي سنة 2001، تم تعيين السيد علي الفاسي الفهري مديرا عاما للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه اليوم مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء.

والسيد علي الفاسي الفهري هو ابن القاضي محمد الحبيب الفاسي الفهري الذي عينه الأمين العام الأممي السابق كوفي عنان قاضيا دائما لدى المحكمة الجنائية الدولية التابعة للأمم المتحدة، والخاصة بالنظر في خروقات حقوق الإنسان بيوغوسلافيا السابقة منذ سنة 1991.

والسيد علي الفاسي الفهري متزوج وأب لثلاثة أبناء.