واشنطن 18 – 11 – 2008 -

تشارك صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة منذ يوم الأحد، في أشغال اجتماع اللجنة الاستشارية والمجلس الإداري للأولمبياد الخاص الدولي، المنعقد بواشنطن ما بين 15 و 18 نونبر الجاري.
___________________________________

وتشارك صاحبة السمو الملكي في أشغال هذا الاجتماع الذي ينعقد مرتين سنويا، بصفتها رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي وممثلة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت صاحبة السمو الملكي قد شاركت أول أمس الأحد في اجتماع اللجنة الاستشارية بمشاركة ممثلي المناطق السبع للأولمبياد الخاص، حيث أطلعت سموها المشاركين على نتائج اجتماع المجلس الاستشاري الذي انعقد يومي 17 و18 أكتوبر الماضي بالبحرين.

كما تطرقت سموها إلى تطور برنامج الأولمبياد الخاص المغربي وخاصة ما تقوم به المملكة في إطار برنامج التواصل الذي يوليه الأولمبياد الخاص الدولي اهتماما خاصا.

ومن جانب آخر، التقت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة أمس الاثنين، تيموثي شرايفر رئيس المجلس الإداري للأولمبياد الخاص الدولي، حيث استعرضت علاقات الصداقة التي تربط الولايات المتحدة والمغرب. كما سلمته سموها رسالة وجهها له صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة انعقاد اللجنة الاستشارية الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أبريل بفاس، يطلعه فيها جلالته على الاهتمام الذي يوليه لتطوير برنامج الأولمبياد الخاص المغربي.

كما سلمت صاحبة السمو الملكي لرئيس الأولمبياد الخاص قرص فيديو رقمي أنجزه المغرب ويهم متابعة بطل أولمبي من الأولمبياد الخاص المغربي. وقد تمت مشاهدة هذا الشريط للمرة الأولى بفاس خلال انعقاد اللجنة الاستشارية.

وبالنظر للأهمية التي خص بها أعضاء اللجنة الاستشارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقد تقرر تقديمه للسيد شرايفر حيث ستتم مشاهدته خلال اجتماع المجلس الإداري للأولمبياد الخاص الدولي.

وينعقد اجتماع المجلس الإداري وكذا اللجنة الاستشارية للأولمبياد الخاص الدولي مرتين سنويا، تنعقد إحداها في شهر نونبر بواشنطن، أما الثانية فتنظم في بلد يختاره الأولمبياد الخاص الدولي.

ويتألف المجلس الإداري من 39 عضوا يمثلون المناطق السبع في العالم، وتشمل أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصين فضلا عن مسؤولي هذه المنظمة غير الحكومية الموجود مقرها في واشنطن.