Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
27 novembre 2008

صاحبة السمو الأميرة للا لمياء تترأس بالدار البيضاء افتتاح الدورة السادسة للجمع العام للاتحاد الإفريقي للمكفوفين

الدار البيضاء 26-11-2008

ترأست صاحبة السمو الأميرة للا لمياء رئيسة المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب ، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، الافتتاح الرسمي للدورة السادسة للجمع العام للاتحاد الإفريقي للمكفوفين المنعقدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس
_____________________________

وتميز هذا الجمع ، المنظم تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الأميرة للا لمياء تحت شعار ( التكنولوجيات الحديثة في خدمة المكفوفين وضعاف البصر)، بمشاركة وفود تمثل حوالي 50 بلدا إفريقيا أعضاء في الاتحاد.

وفي كلمة باسم المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب ، قال السيد سعيد الدغيمر ، إن هذا الاجتماع ، المنظم بالمغرب ، ينم عن دعم المملكة الكامل واللامشروط لكل المبادرات الاجتماعية والتنموية الهادفة إلى النهوض بالإنسان الإفريقي عامة وبالأشخاص ذوي الإعاقة وفي طليعتهم المكفوفون خاصة.

وأضاف أن احتضان المغرب لهذا المؤتمر، الذي أبى صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلا أن يحيطه بعنايته وكريم رعايته ، يدل على تشبث المغرب بتلابيب جذوره الإفريقية ، بل واعتزازه الكبير بانتمائه إلى القارة السمراء وحرصه المتميز على الحضور المكثف والمساهمة النشيطة في مختلف اللقاءات والمنتديات الإفريقية واحتضانه للعديد منها.

وأبرز أن رعاية جلالة الملك لهذا المؤتمر ، ترمز إلى ما يوليه جلالته للمكفوفين المغاربة من عناية فائقة وما يكنه لهم من تقدير وإكبار ودعم ومساندة .

وبالمناسبة دعا السيد الدغيمر المشاركين في هذا الجمع العام ، إلى دعم كل البرامج والسياسات الوطنية الرامية إلى تمكين المكفوفين من اعتماد التقنيات الحديثة في مختلف أنشطتهم وأعمالهم .

كما حث الحكومات الإفريقية على خلق صناعة وطنية تتولى إنتاج هذه التقنيات وتشجيع الاستثمار الخاص .

وفي السياق ذاته ، أشاد السيد بول تيزانو رئيس الاتحاد الإفريقي للمكفوفين، بتنظيم هذا اللقاء بالمغرب ، مبرزا في الوقت ذاته أن الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الأميرة للا لمياء للدورة السادسة لهذا الجمع ، تعكس إرادة المغرب في رؤية الكفيف الإفريقي وقد تحسنت أوضاعه...

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité