Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
13 décembre 2008

إمبراطور اليابان يشيد بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال التنمية

الرباط 13 – 12 – 2008 -

أشاد إمبراطور اليابان، أكي هيتو بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس في تعزيز التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب والنهوض بها ، كما تشهد على ذلك مختلف الأوراش المفتوحة في كل أرجاء البلاد منذ تربع الملك محمد السادس على العرش، والتي تهدف أساسا تحقيق تنمية بشرية مستدامة.

______________________________

وخلال استقباله اليوم الجمعة بطوكيو لسفير المغرب باليابان عبد القادر لشهب عقب انتهاء مهامه الدبلوماسية بهذا البلد ، نوه الإمبراطور أكي هيتو بالمستوى الجيد والنموذجي للعلاقات الثنائية، وللعلاقات التي تجمع بين العائلة الملكية المغربية والعائلة الامبراطورية اليابانية، التي بلغت مستوى رفيعا بعد زيارة الدولة التي قام بها الملك محمد السادس لليابان في نونبر 2005.

وكلف الإمبراطور، الذي كان مرفوقا بإمبراطورة اليابان، سفير المغرب باليابان بأن ينقل للملك محمد السادس ولأفراد الأسرة الملكية، عبارات التقدير والاحترام وأمنياته الصادقة بطول العمر والصحة والسعادة وبالمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي.

وفي سياق متصل وشح عبد القادر لشهب سفير المغرب بطوكيو شخصيتين يابانيتين بأوسمة ملكية، وذلك خلال حفل استقبال تم تنظيمه أمس الخميس بطوكيو.

وهكذا فقد وشح عبد القادر لشهب كلا من يواشي ماسوزو وزير الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية، و جيتسورو يامادا رئيس جمعية الصداقة المغرب-غيفو اللذين أراد الملك محمد السادس مكافأتهما من أجل جهودهما لصالح تعزيز وتمتين العلاقات المغربية اليابانية.

وفي كلمة ألقاها بهاته المناسبة أمام جمع ضم مائتي شخص، من بينهم الوزير الأول سابقا تسوتومو هاتا ووزير المالية شواشي ناكاغاوا وعدد من البرلمانيين ورجال الأعمال والسفراء المعتمدين بطوكيو، أشاد السيد ماسوزو بجهود الملك محمد السادس من أجل بعث مغرب قوي متجذر في الديمقراطية والحداثة.

ومن جهته، أعرب السيد يامادا، وهو أستاذ مبرز في الطب يتولى تسيير ثلاثة مستشفيات بمنطقة غيفو ورئيس جمعية الصداقة المغرب-غيفو التي ساهمت بشكل كبير في إنجاز حديقة ورود المملكة في غيفو، عن امتنانه للملك محمد السادس لهذا التوشيح الذي يشرفه ويحثه على العمل أكثر من أجل تعزيز العلاقات المغربية اليابانية المتينة أصلا، بحسب رأيه.

يذكر أن مدينة غيفو اليابانية كانت قد تمت توأمتها مع عمالة وجدة.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité