Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
17 mai 2009

بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس توشيح الفنانة وردة الجزائرية بوسام العرش من درجة قائد

الرباط17-05-2009

بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قام السيد محمد معتصم، مستشار جلالة الملك، مساء أمس السبت بالرباط، بتوشيح الفنانة وردة الجزائرية بوسام العرش من درجة قائد

____________________________________________________________________________________________

كما سلم السيد محمد معتصم للفنانة وردة شهادة البراءة والاعتراف ممهورة بالطابع الشريف وذلك خلال الحفل الفني الذي أحيته الفنانة العربية الكبيرة في إطار فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان "موازين إيقاعات العالم".

وقال السيد معتصم في كلمة بالمناسبة " بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يشرفني أن أوشح صدر السيدة الفاضلة والأستاذة الكبيرة وردة بالوسام الذي تفضل صاحب الجلالة بالإنعام به عليها تقديرا لشخصيتها المرموقة ولخصالها الشخصية النبيلة ولفنها الرفيع وبالأخص لإسهامها المشهود في إبراز الأغنية المغاربية وفي تطوير الأغنية العربية".

وأضاف " وقد أبى صاحب الجلالة إلا أن يخص الفنانة الكبيرة بهذا التكريم المولوي السامي في هذه الدورة من مهرجان موازين الذي يخصه جلالته بسامي رعايته"

وهنأ السيد معتصم الفنانة الكبيرة بهذا التكريم المولوي السامي وبهذا التألق.

كما سلم السيد حسن العمراني والي جهة الرباط سلا زمور زعير للفنانة العربية الكبيرة ، "مفاتيح الرباط"، فيما سلمها السيد عمر البحراوي عمدة المدينة "بوابة الرباط".

يشار إلى أن الفنانة وردة، التي ازدادت ببيتو (فرنسا) من أب جزائري وأم لبنانية، بدأت مسارها الفني في الحي اللاتيني بباريس.

وفي لبنان، تألقت وردة وتعرفت على أكبر الفنانين العرب من قبيل محمد عبد الوهاب ورياض السنباطي ، وبفضل جمال صوتها وأدائها لأفضل الريبيرتوارات في الموسيقى العربية ذاع صيتها في كافة البلاد العربية.

وأصبحت وردة إحدى الفنانات العربيات النادرات اللواتي تجاوزن حدود اللهجات والأنماط الموسيقية للعالم العربي. وتوج مسارها الفني الطويل بعدة نجاحات على أيدي بعض كبار الملحنين من أمثال بليغ حمدي ومحمد عبد الوهاب.

وقد بيع في مختلف بلدان العالم أزيد من 20 مليون من ألبومات وردة الجزائرية التي يحفل رصيدها الفني بحوالي 300 أغنية.

وعادت الفنانة إلى الساحة الفنية العربية بقوة خلال سنوات التسعينات بأغنيتي "حرمت أحبك" و"بتونس بيك" التي تعرف لحد الآن نجاحا كبيرا.

ومن بين أشهر أغاني الفنانة، "اوراق الورد" و"لولا الملامة" و"وحشتوني" و"مال واشتكى" و"في يوم وليلة" و"بودعك" و"الوداع" و"قلبي سعيد" و"بنده عليك" و"معندكش فكرة" و "بعمري كلو حبيتك".

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité