Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
29 mai 2009

رسالة الاستعطاف التي بعثها رشيد نيني للديوان الملكي

الرباط29-05-2009

من مجموعة المساء إلى السدة العالية بالله"

الموضوع: طلب استعطاف إلى جلالة الملك محمد السادس.

تتشرف إدارة مجموعة المساء، برفع طلب استعطاف إلى جلالة الملك محمد السادس، لإعفائها من الغرامة المالية المحكوم بها من طرف المحكمة، البالغة 600 ملايين سنتيم. وهو كما تعلمون جلالتكم، حكم، في حالة تنفيذه، كفيل بالقضاء على تجربة مجموعة "المساء" الشابة التي تحدوها الرغبة، في خدمة المشهد الصحافي ببلادنا، والدفاع عن المصالح العليا للوطن. نحن في مجموعة المساء متشبثون بالملكية، ونعتبر جلالة الملك رمزا للأمة، وملاذا لكل رعاياه، لذا نتوجه إلى جلالتكم بهذا الاستعطاف، ونحن واثقون من سابغ عطف جلالتكم، على رعاياكم الذين يلتجئون إليكم.

___________________________________________________

التوقيعات:

مدير نشر المساء رشيد نيني.

رئيس التحرير توفيق بوعشرين

المدير العام سمير شوقي.

نص الرسالة أعلاه، قضى كاتب هذه السطور، قرابة شهر في تركيبه لدى أكثر من مصدر، من بينها - أي المصادر - أصحاب الرسالة أنفسهم، ومن ذلك أن صحافيا واجه مدير نشر "المساء" بحقيقة وجود هذه الأخيرة، فأجاب بعد صمت الصدمة: "الرسالة كاينة وأتوفر على نص مسودتها بخط يد توفيق بوعشرين رئيس تحرير المساء السابق"..

توفيق بوعشرين من جانبه، رد على الاتهام لأحد أصدقائه قائلا: "إن هذا غير صحيح، لقد تداولنا فعلا بيننا في أمر رفع رسالة للملك، لكن على أساس فتح حوار مع القصر، دون التنازل عن الخط التحريري، وهو ما لم نتفق بشأنه أنا ورشيد نيني، فغادرتُ المساء قبل رفع الرسالة إلى الديوان الملكي".

بصدد النقاش الذي كان دائرا في موضوع رفع الرسالة إلى الديوان الملكي، توصلنا، من خلال تركيب بعض المُعطيات، إلى أن رشيد نيني وتوفيق بوعشرين وسمير شوقي، ثلاثي إدارة المساء، ناقشوا مسألة "ضخامة" الغرامة المالية، و"خطورة" استجلاب عداء النظام، ومنه  - أي العداء – وقف "صنبور" الاشهار وبالتالي "خنق" المجموعة، ليقترح "سمير شوقي" فكرة رفع رسالة الاستعطاف إلى الملك، فلقي الاقتراح استحسانا فقبولا فوريا، من طرف شريكيه "نيني" و "بوعشرين"، غير أن الاختلاف كان حول صيغة الرسالة، وبالتحديد فقرة عبارات "الاستعطاف" حيث رأى هذا الأخير، أن تكون "متوازنة وبدون تملق" وأن تكون الغاية منها - أي الرسالة – "فتح نقاش صحي مع الدولة، لتجنب عوامل العداء". أما "رشيد نيني" و "سمير شوقي" فلم يُلقيا بالا لهذه الاعتبارات، حسب المصدر المُقرب من "بوعشرين" حيث كانا يُريدان الحصول على "عطف الملك بأي ثمن".

مُعطيات أخرى، من الجانب الآخر، أي الطرف الذي أُرسلت إليه رسالة الاستعطاف، أفادتنا بعد عملية تركيب متأنية، أن نص الرسالة اُحيل على الكاتب الخاص للملك، "محمد منير الماجيدي".. ليُعقد لقاء بين الثلاثي "نيني" و "بوعشرين" و "شوقي" عن مجموعة المساء، وأحد المسؤولين في قطاع الإشهار في "مملكة منير الماجيدي الإشهارية" كما لقبها أحد الزملاء، ممن لديهم معطيات وافرة بشأن علاقة "الحب الوليدة بين مجموعة المساء، ومنير الماجيدي.

تم في اللقاء المذكور، حسب المعطيات التي بين أيدينا، إعلان "حسن النية" من طرف ثلاثي المساء، مُقابل تعهد مبعوث الماجيدي، المكلف ب "بزبوز" الإشهار، بفتح "الصنبور". وتم في نفس اللقاء تحديد موعد لاحق مع "إيم 3" نفسه، أي منير الماجيدي، وفي اليوم الموعود، قبل بضعة أشهر، تحدث "ثلاثي المساء" عن "تعهدات كثيرة من بينها عدم المساس بثوابت الأمة، ومُراعاة الاعتبارات الحساسة السياسية".. وكان مُثيرا، يقول مصدرنا، ألا يشترط "الماجيدي" أي شيء، بل اكتفى بالابتسام وبعض العبارت اللبقة بالمُناسبة، لينفض اللقاء.

وبينما بدا الثنائي "رشيد نيني" و "سمير شوقي "سعيدين بما تم مع الكاتب الخاص للملك، أبدى، "توفيق بوعشرين" كما أفادت بذلك المُعطيات التي ركَّبناها لدى المعنيين أنفسهم، "تبرما" من عبارات "التملق" و"التنازل" من طرف شريكيه، فكانت تلك هي "القشة التي قصمت ظهر البعير" حيث توالت عناصر الخلاف، ليكون الطلاق، فذهب "بوعشرين" مُخلفا وراءه "توقيعه" بخط يده، على رسالة الاستعطاف، تاركا شريكيه السابقين، يخوضان "سياستهما التحريرية الجديدة" دشناها بالهجوم على الرئيس الفنزويلي "هوغو تشافيز" في قضية العدوان الإسرائيلي على غزة، مرورا بباقي "الخدمات" التي أصبحت تُسديها "المساء" بشكل سافر..

كان آخرها، ولن تكون الأخيرة حتما، جعل مهرجان "موازين" الذي يُديره "منير الماجيدي" أحد المُقدسات التي لا تُمس. ومن آخر الحيثيات بهذا الصدد، أن إدارة مهرجان "موازين" اتصلت بإدارة ثلاث صحف هي "المساء" و "الصباح" ومجلة "تيل كيل" وأبلغتها بأمر مفاده: "لا تكتبوا عن المهرجان ما يسيء إليه" فكان الرد سمعا وطاعة.

Publicité
Commentaires
I
الله الرحمان الرحيم , والصلاة والسلام على اشرف المرسلين واله. <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> إلى <br /> <br /> <br /> <br /> السدة العالية بالله أمير المؤمنين وسبط النبي الأمين جلالة الملك محمد السادس <br /> <br /> نصره الله وأيده. <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> الموضوع:<br /> <br /> <br /> <br /> طلب استعطافي.<br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> 0635484930 الهاتف S766502 المستعطف : عماد أمغار رقم بطاقة التعريف الوطنية <br /> <br /> العنوان : سكتور الناظور بلوك 13 بوعرك الناظور <br /> <br /> <br /> <br /> طلب مساعدة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس <br /> <br /> <br /> <br /> مولاي امير المؤمنين بعد رفع ايات الولاء و الاخلاص الى مقامكم العالي بالله وتقديم ازكى التهاني و المتمنيات لجلالتكم يسعدني ان اقدم الى جنابكم يا مولاي طلبي هذاو امل ان يحظى بالقبول والرضا من لدن جلالتكم. <br /> <br /> <br /> <br /> أنا شاب مغربي عمري 21 سنة مستوى دراسي الثانية بكالورية و حاصل على دبلوم في مجال معلوميات <br /> <br /> مولاي صاحب الجلالة :<br /> <br /> إنني طارق باب جنابكم الشريف طالبا ومستعطفا شخصكم الكريم أن تولوا هذا الطلب العناية الكاملة وذالك من أجـــــــــــل التدخل لي إنضمامي للقوات المسلحة الملكية أو الدرك ملكي <br /> <br /> و ليكن في علمكوم أنني أتوفر على جميع الشروط المطلوبة ( الطول : 1.82 - و قوة بدنية و جسم سالم ) <br /> <br /> امس الحاجة للعطف الملكي ووفقكم الله وابقاكم لنا دخرا تحت ظل مولانا أمير المؤمنن صاحب الجلالة الملك المعظم محمد السادس نصره الله وايده واطلب من الله عز وجل ان يحفظ الاسرة العلوية الشريفة انه سميح موجيب والسلام على مقامكم العالي بالله
Y
بسم الله الرحمان الرحيم. الصلاة والسلام على من لانبي بعده. صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرك الله وايدك (من يوسف بن احمد هرون الساكن بدوار أقجيون قيادة باب تازة إقليم شفشاون ) ر.ت.و.(LC145128 ) امير المومنين جلالة الملك محمد السادس حفضك الله ونصرك بعد رفع اياة الولاء والاحترام والاخلاص ووجوب الطاعة لفخامتكم ولجميع افراد الاسرة العلوية الشريفة مولاي على اثر الزيارة المولوية الميمونة لإقلم شفشاون سنة 2006 كان لي عضيم الشرف اذ إلتقيت باسيادتكم وقبلت يديك الكريمتين وحضيت برعايتك وعطفك لن انساه مدى حياتي وستفسرتني عن احوالي الشخصية وانعمة عليا بارخصة سيارة الاجرة وبالفعل تم استدعائي الى مركز الدرك الملكي بشفشاون وستفسروني عن مضمون طلبي وهو رخصة سيارة الاجرة .وكونت ملف وجمعت جميع الوثائق المطلوبة مني سنة2007 وادليت بهاللجهات المعنية لكي استفيد من الهبات الملكية ولم اتوصل بأي شيء الى حد الان رغم ان الملف موجود في قسم الاقتصادي والاجتماعي في عمالة شفشاون وقمت بزيارة لملحقة وزارة الدخليةباحي الرياض واخبروني ان الملف تنقصه الوثائق او يقولون لي ينتضرون امضاء الوزير وﻻيقولون الحقيقة جﻻلة الملك محمد السادس نصرك الله لم يبقا امامي سوى بابك الذي ينبعث منه بوادر الرحمة والرئفة على شعبك الوفي في ربوع هذا الوطن الحبيب ولايخفا عنكم يامولاي وانا المسؤل عن اسرتي بأن تعطي اوامرك المطاعة للجهات المعنية عن الهبات الملكية بالبحث عنها وعدم استفادتي من الهبات الملكية * وهي سيارة الاجرة من الصنف الكبير نقطة الانطلاق مدينة طنجة* وفي الختام ادعو الله ان يديم انعمه على جلالة الملك محمد السادس نصره الله وان يحفض ولي العهد صاحب السمو اﻻملكي الاميرمولاي الحسن والامير الجليل مولاي رشيد و جميع افراد الاسرة العلوية الشريفة خادمكم المطاع يوسف بن احمد هرون
M
الاسم: مريم السيد<br /> <br /> العنوان: حي المغرب العربي رقم 359 س 4 تمارة<br /> <br /> بسم الله الرحمان الرحيم <br /> <br /> و الصلاة و السلام على اشرف الخلق و المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم <br /> <br /> اما بعد. <br /> <br /> يشرفني ويسعدني أن أكتب هده الرسالة إلى مقامكم العالي بالله ولي كامل الرجاء أن تقرأها سيدي حفضك الله وأقر عينيك بولي عهدك الأمير المشمول برعاية الله مولاي الحسن وكامل الأسرة الملكية إنه سميع الدعاء . انا شابة مغربية من مواليد 29/06/1983 حاصلة على الإجارة في القانون الخاص اريد طلب المساعدة منكم مولاي للحصول على وظيفة اعيل بها عائلتي واتمنى من الله العمل في خدمة و طني الغالي . ما خاب من وقف أمام أعتابكم الشريفة. و السلام على المقام العالي بالله و رحمته تعالى و بركاته.
M
بسم الله الرحمان الرحيم <br /> <br /> و الصلاة و السلام على اشرف الخلق و المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم <br /> <br /> اما بعد. <br /> <br /> يشرفني ويسعدني أن أكتب هده الرسالة إلى مقامكم العالي ولي كامل الرجاء أن تقرأها سيدي حفضك الله وأقر عينيك بولي عهدك الأمير المشمول برعاية الله مولاي الحسن وكامل الأسرة الملكية إنه سميع الدعاء . انا شاب مغربي29 سنة مستواي الدراسي الاولى باكلورية اريد طلب مساعدة منك لولوج صفوف حراس الامن الوطني او اي عمل اعيل به عائلتي وابي المريض مرض مزمن بدون دخل قار فنحن نمر بضروف صعبة جدا واتمنى من الله العمل في خدمة و طني الغالي . ما خاب من وقف أمام أعتابكم الشريفة. و السلام على المقام العالي بالله و رحمته تعالى و بركاته
C
salamo rarahmato laha b3da koli lihtiram wa lbai3a li siadatikom wa loussra tahira charifa atakadamo bi mobarakat hada chahro lfadil chahro ramadan almobarak ljalil .saidi ini atloubo min siadatikom almousa3ada bi housoli 3la maskan fi watani alhabib almghrib achkoro siadatakom kola chokra alhoma nssor malikona alhabib wa hfad almaghrib amin ya raba l3alamin .via scaleress 3/A VARNA BRESSANONNI BOLZANO ITALIA
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité