Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
27 mai 2008

بعث جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى العماد ميشال سليمان، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية.

27.05.2008 الرباط

وأكد جلالة الملك، في البرقية، أن جلالته تلقى بعميق الارتياح نبأ انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية اللبنانية الشقيقة، معربا له عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية، لقيادة لبنان الشقيق نحو المزيد من التقدم والازدهار، والأمن والاستقرار.

وقال جلالته "إن المغرب، البلد العربي الفاعل، بما له من حضور ودور وازن في لم الشمل العربي، والدفاع عن وحدة الدول وسيادتها، سيظل، كما عهدتموه، وفيا لموقفه المبدئي الراسخ، الذي جسده على الدوام، في العديد من المراحل الحاسمة في تاريخ بلدكم، من قبيل اتفاق الطائف واتفاق الدوحة".



ومن هذا المنطلق، أكد جلالة الملك، للرئيس سليمان "موقف المملكة المغربية الثابت، الداعم لسيادة لبنان، ووحدته الوطنية والترابية، ووقوفها إلى جانبكم من أجل استتباب أمنه واستقراره، واثقا أنكم، بفضل حكمتكم، وما تتحلون به من كفاءة عالية وخصال إنسانية حميدة، ستحققون للشعب اللبناني الشقيق ما يتطلع إليه من تعزيز التوافق الوطني، ووحدة الصف بين كافة مكوناته، وتوجيه ما يزخر به من طاقات هائلة للبناء وإعادة الإعمار، وتحقيق التنمية المستدامة".

كما عبر جلالة الملك للرئيس اللبناني عن "مدى اعتزازه بروابط الأخوة المتينة، والتقدير المتبادل، والتفاهم الموصول، التي تجمع الشعبين الشقيقين، وكذا بعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال القائمة بين البلدين"، مؤكدا حرص جلالته القوي "على العمل سويا معكم ومع حكومة بلدكم، من أجل ترسيخها وتوسيع مجالاتها، لما فيه خدمة المصالح العليا لشعبينا، وبما يسهم في توطيد العمل العربي المشترك".

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الطيب الفاسي الفهري، حضر، يوم الأحد، الجلسة النيابية لانتخاب ميشيل سليمان رئيسا للجمهورية. ومثل الفاسي الفهري المغرب في اللجنة الوزارية العربية، التي كلفتها الجامعة العربية، بمساعدة للبنانيين على تسوية أزمة بلادهم. وتمكن أطراف الأزمة اللبنانية، من أغلبية ومعارضة، من التوصل إلى اتفاق في الدوحة، بقطر، أدى إلى انتخاب رئيس الجمهورية، الذي سيشكل حكومة وحدة وطنية.

Publicité
Commentaires
س
يد المساعدة لإنقاد عائلتي من الضياع والتشرد أبي وأمي بدون عمل لكبرهم في السن ولدي خمسة إخوة وأخت مزالت تتبع دراستها المرجو منك ملكنا الحبيب أمير المومنين حفظك الله ونصرك سبق لي أن أجريت إمتحان للأمن الوطني أطلب منك ملكنا الغالي مساعدي ولك كامل النصر والمحبة والنصر من الله رقم الملف 34188/2006عنواني درب لفقيه بن لهيبة زنقة419 رقم الدار 5 الإسم سربوت هشام الهاتف 027240171 الله إخلك لينا والله إنصرك والله إخلي ليك مولاي الحسن و الأسرة الملكية والشعب المغربي دائما في التقدم والإزدهار وشكرا جزيلاأرجوك ملكنا الحبيب أنا أعاني كثيرا إلى درجة بدأت أفكر في الإنتحار هذا هو الواقع لا أخفي عليك سيدي أنقدني من هذه المحنة أرجوك سيدي ساعدني لن أنساك<br /> <br /> mرقم البطاقة الوطنية 0092309<br /> <br /> المستوى حارس أمن /gdp/رقم الملف2006/34188/<br /> <br /> n tele 027240171
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité