Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
25 juillet 2008

أمير المؤمنين الملك محمد السادس يدشن بالحسيمة مسجد محمد السادس

الحسيمة25 – 7 – 2008

الحسيمة25 – 7 – 2008 - أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة بمدينة الحسيمة، على تدشين مسجد أطلق عليه جلالته اسم "مسجد محمد السادس"، والذي تم تمويل بنائه من مال جلالته الخاص، وقد أدى به جلالته صلاة الجمعة.

chtioui

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذه المعلمة الدينية التي استغرقت أشغال بنائها ثمانية عشر شهرا، بكلفة بلغت26 مليون درهم.

وقد شيد "مسجد محمد السادس" الذي يتسع لحوالي5200 مصل ومصلية على مساحة6760 مترا مربعا، منها5851 مترا مربعا مغطاة.

ويضم المسجد قاعة للصلاة خاصة بالرجال (3383 مترا مربعا) وأخرى خاصة بالنساء (560 مترا مربعا)، ومرافق صحية ومدرسة قرآنية ومسكنين للإمام والمؤذن وتسعة محلات تجارية وقاعة متعددة الاستعمالات.

واطلع أمير المؤمنين بهذه المناسبة على الجناح الخاص بالنساء المشتمل على خزانة وأقسام لتكوين الواعظات وتنظيم الكراسي

العلمية ودروس محو الأمية وتحفيظ القرآن.

وستستفيد من الخدمات التي يوفرها هذا الجناح مائة وخمسون مستفيدة سنويا.

ويندرج بناء هذا المسجد في إطار العناية البالغة والاهتمام الفائق اللذين يوليهما أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لشؤون الدين الإسلامي الحنيف، حيث أبى جلالته إلا أن يخص بيوت الله بكريم عنايته المعهودة من خلال بناء مساجد

Image00030036

لائقة شكلا ومضمونا.

كما يأتي بناء هذه المنشأة الدينية في سياق سياسة الدولة في مجال بناء المساجد وذلك ضمن برنامج هام يتطور باستمرار ويعتمد مخططات لتحديد أماكن بناء المساجد وفق معايير هندسية وتعميرية تستجيب أكثر لحاجيات سكان المناطق المستهدفة، مع ضمان توزيع منتظم لها.

وكان جلالة الملك قد استعرض لدى وصوله إلى المسجد تشكيلة من الحرس الملكي أدت لجلالته التحتية، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته السادة أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ومحمد امهيدية والي جهة تازة تاونات الحسيمة ومولاي المامون بوفارس الوالي بوزارة الداخلية وقائد الموقع العسكري والهيئة القضائية ورئيس المجلس العلمي المحلي وشخصيات أخرى.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité