Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
10 août 2008

جلالة الملك محمد السادس يعزي الرئيس الفلسطيني في وفاة الشاعر محمود درويش

تطوان 10-8-2008

تطوان 10-8-2008- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تعزية إلى السيد محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية على إثر وفاة الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

23237068_m

ومما جاء في هذه البرقية "علمنا ببالغ الأسى والأسف بالنبأ المحزن لرحيل الشاعر الفلسطيني الكبير المرحوم محمود درويش الذي وافاه الأجل المحتوم الذي لا راد لقضاء الله فيه، بعد عمر حافل بالنضال والتعبير الملتزم عن القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني الشقيق، عبر كل مراحل كفاحه البطولي، من أجل الحرية والسيادة، وعن القضايا العادلة لشعوب الأمة العربية ".

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، ومن خلال السيد محمود عباس إلى أسرة الفقيد الكبيرة ومحبيه في كل أنحاء الوطن العربي والعالم، وبالأخص إلى الشعب الفلسطيني الباسل، عن أحر تعازي جلالته وأصدق عبارات مواساته "في فقدان شاعر مبدع شكل لعقود من الزمن درعا لكفاحه السلمي، ورمزا لعمقه الحضاري وصوتا صداحا من أقوى الأصوات الشعرية

   للأمة العربية، وأعمقها دلالة، على نضالها وتطلعاتها إلى الكرامة والعزة والوحدة".

768946998

وأكد جلالته أن "الراحل العزيز سيظل خالدا في السجل الذهبي للأدب الفلسطيني والعربي المعاصر، وفي ذاكرة جلالتنا والشعب المغربي قاطبة الذي جمعته به على مر الأجيال، أواصر متينة من الأخوة والتقدير والوفاء، باعتباره أحد أعلام الشعر الحر وفطاحلته، بما أبدع من دواوين وقصائد شعرية رائعة، حافلة بالإلهام والصدق الفني المؤثر، وبما يميزها من انسجام بين الإبداع والالتزام".

ودعا جلالة الملك الله تعالى أن يشمل الفقيد "بواسع الرحمة والغفران، ويسكنه فسيح الجنان ويلهمكم وذويه جميل الصبر والسلوان".

كما تضرع جلالته إلى الله جلت قدرته "أن يحفظكم لشعبكم الشقيق، ويطيل عمركم حتى تحققوا له ما يصبو إليه من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، موحد الصف، مدعوما بأشقائه، مؤكدين لكم موصول مساندتنا، وصادق تعاطفنا وتضامننا".

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité