Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
6 septembre 2008

جلالة الملك محمد السادس يدشن دارا للفتاة ومركزا لتكوين وتأهيل المرأة بتازة

تازة 5 – 9 – 2008 -

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بمدينة تازة، على تدشين دار للفتاة ومركز لتكوين وتأهيل المرأة ، وقام جلالته بالمناسبة بزيارة تفقدية لدار الطالب التي أشرفت على تهيئتها مؤخرا مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول دار الفتاة التي ستوفر الايواء والدعم التربوي لفائدة96 فتاة منحدرات من أوساط إجتماعية معوزة لمساعدتهن على متابعة دراستهن .

chtioui

وقد بلغت كلفة بناء هذه الدار التي تتكون من ثلاثة طوابق، مليونين و500 الف درهم، ممولة كليا من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وتضم مقصفا ومطبخا ومستودعا وقاعة للتبريد وناديا وقاعة للاعلاميات والمطالعة وخزانة ومرافق ادارية وصحية و14 غرفة. وقد عهد بتسييرها إلى الجمعية الخيرية الاسلامية "دار الطالب" بتازة.

إثر ذلك ، قام جلالة الملك بتدشين مركز لتكوين وتأهيل المرأة ، كما قدمت لجلالته شروحات حول مركز مماثل أنجزته المؤسسة بالجماعة القروية بني لانت.

ويهدف المركزان إلى المساهمة في دينامية التنمية الاجتماعية التي انخرطت فيها هذه الجهة، من خلال توفير تكوين يتلاءم وخصوصيات المنطقة ، تستفيد منه60 فتاة في وضعية صعبة ، في مهن مدرة للدخل ، وكذا تمكينهن من الاستفادة من حصص لمحو الأمية والاستماع والتوجيه والتحسيس والتوعية الصحية والقانونية.

وبلغت تكلفة بناء المركزين مليون و500 الف درهم لكل منهما، ممولة كليا من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ويشتملان على قاعات للدروس النظرية وقاعة بيداغوجية وورشات لفن الطبخ ومقصفا ومراقد ومرافق إدارية وصحية. وقد عهد بتسيير المركزين إلى جمعيات محلية.

وبخصوص دار الطالب التي قام جلالة الملك بزيارة تفقدية لها ، فقد مكنت عملية التهيئة التي خضعت لها من الرفع من طاقتها الايوائية إلى256 نزيلا، وهمت الأشغال بها بالأساس تجهيز البناية الحالية وبناء جناح آخر يتوفر على مطبخ ومرقد وخزانة ومرافق صحية.

وبلغت تكلفة تهيئة هذه الدار مليونين و500 ألف درهم في إطار برنامج لمؤسسة محمد الخامس للتضامن يروم القضاء على ظاهرة الهدر المدرسي وتمكين الاطفال المنحدرين من اوساط إجتماعية معوزة من متابعة دروسهم . وقد عهد بتسيير هذه الدار إلى الجمعية الخيرية الإسلامية "دار الطالب" بتازة.

وتسعى مؤسسة محمد الخامس للتضامن من خلال هذه المقاربة المنهجية إلى تمكين مختلف مكونات المجتمع من الولوج الى البنيات الضرورية في مجال التكوين والتأهيل وضمان إدماجهم في النسيج الاجتماعي والمهني حتى يساهموا في دينامية التنمية الشاملة للمملكة

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité