Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
30 septembre 2008

جلالة الملك محمد السادس يدشن ببلدية مرتيل مركزا لتكوين وتأهيل المرأة

مرتيل 29-9-2008

دشن صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الاثنين ببلدية مرتيل مركزا لتكوين وتأهيل المرأة أشرفت على إنجازه مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وقام صاحب الجلالة بجولة عبر مختلف مرافق المركز الذي يهدف إلى توفير تكوين لفائدة النساء في مهن مدرة للدخل تتلاءم مع مؤهلات المنطقة وخاصة في تخصصات فن الطبخ والفصالة والخياطة والحلاقة والتجميل بالإضافة إلى الاستئناس في مجال الاعلاميات ودروس لفائدة الاطفال قبل سن التمدرس.

20080930_P_ROI

وعلاوة على ذلك سيقدم المركز للمستفيدات ، وخاصة المنحدرات من أوساط معوزة ،خدمات في مجال الاستماع والتوجيه والتحسيس ودروسا في محو الامية ، قصد المساهمة في إدماجهن في محيطهن الاجتماعي.

وقد تم بناء المركز على وعاء عقاري تابع للأملاك المخزنية يمتد على مساحة 749 مترا مربعا منها 680 مترا مربعا مغطاة وهو من طابقين، ويضم مجموعة من المحترفات تهم الطبخ والخياطة والاعمال اليدوية والحلويات والتجميل بالاضافة إلى قاعة للاستماع والتوجيه وأخرى للاعلاميات وقاعة للدروس وحضانة ومرافق إدارية وصحية.

وبلغت كلفة بناء المركز مليونين و 300 ألف درهم ممولة كليا من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، وسيعهد بتسييره إلى جمعية لحبابي لدعم النساء في وضعية صعبة التي ستتولى أيضا تأطير المستفيدات.

يذكر أن مسألة النهوض بأوضاع المرأة حظيت بالأولوية في مخطط العمل الذي بلورته مؤسسة محمد الخامس للتضامن للفترة ما بين 2004 و 2008 ، حيث رصدت المؤسسة ، في هذا الصدد ، استثمارات مهمة لبناء وتجهيز أزيد من 30 مركزا نسويا بمختلف أنحاء المملكة تتولى تأطير وتكوين وتأهيل النساء خاصة اللواتي يوجدن في وضعية صعبة، ومساعدتهن في مزاولة مهن مدرة للدخل.

كما ساعدت المؤسسة على إحداث العديد من التعاونيات النسوية خاصة لفائدة النساء القرويات وهو ما مكنهن من المساهمة في دينامية التنمية الاجتماعية من جهة ، وأتاح ، من جهة أخرى ، تحسين ظروف عيشهن وكذا ظروف عيش أسرهن وخاصة الأطفال المتمدرسين.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité