Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
24 octobre 2008

جلالة الملك محمد السادس يعطي بدار بوعزة انطلاقة إنجاز الشطر الثاني من العملية السكنية "مدينة الرحمة

دار بوعزة (إقليم النواصر) 23 – 10 – 2008 -

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الخميس بالجماعة القروية دار بوعزة (إقليم النواصر) انطلاقة إنجاز الشطر الثاني من العملية السكنية "مدينة الرحمة" الذي رصد له غلاف مالي يبلغ 280 مليون درهم.

chtiouiroyal

ويهم هذا الشطر ، الذي سينفذ على وعاء عقاري يقدر ب 65 هكتارا، إعادة إسكان 2200 أسرة من قاطني دور الصفيح. وسيتم توزيع بقع على الأسر المستفيدة من هذا المشروع الواقع بتراب عمالة إقليم النواصر ، بمعدل 80 مترا مربعا للبقعة الواحدة وذلك لإنجاز 1100 بناية من ثلاث طوابق.

ويتضمن المشروع ،الذي سيتم تمويله من طرف الدولة (55 مليون درهم) والمستفيدين ( 225 مليون درهم)، فضاءات خضراء على مساحة 18 هكتارا وحديقة عمومية . ومن المرتقب أن يكون هذا الشطر جاهزا في متم السنة المقبلة.

وكان جلالة الملك قد أشرف في دجنبر 2007 على توزيع المفاتيح على المستفيدين من الشطر الأول من مشروع "مدينة الرحمة" الذي استهدف نحو 6332 أسرة من 19 دوارا صفيحيا. وامتد هذا الشطر على مساحة 70 هكتارا، وبلغت كلفة إنجازه 300 مليون درهم ساهمت فيها الفئة المستفيدة بمعدل 15 ألف درهم للأسرة الواحدة.

وقد تم حتى الآن ترحيل وإعادة إيواء نصف المستفيدين من المشروع الذي أشرفت عليه شركة "إدماج سكن" على أن يتم ترحيل باقي المستفيدين قريبا.

وسيتعزز مشروع "مدينة الرحمة" بشطريه الأول والثاني بنحو 43 مرفقا عموميا بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 130 مليون درهم. وتتمثل هذه المرافق بالأساس في بناء سبع مؤسسات تعليمية وثلاثة مراكز صحية وأربعة مساجد إلى جانب عدد من الملاعب والفضاءات الرياضية وحديقة عمومية ومكتبة ودار للشباب ومراكز للشرطة وخدمات البريد وفضاءات للأنشطة النسوية ومرافق القرب.

وسيستفيد سكان هذه المدينة المندمجة البالغ عددهم 80 ألف نسمة ، نصفهم من قاطني دور الصفيح ، من مواكبة على كافة الأصعدة سواء على المستوى الإداري أو التقني (الحصول على تصاميم البناء بالمجان) أو المالي (قروض من صندوق الضمان فوكاريم) وذلك إسهاما في دعم عملية الإدماج الاجتماعي.

وقد سلم جلالة الملك بالمناسبة رخص السكن لعدد من المستفيدين من الشطر الاول لمشروع "مدينة الرحمة".

وكان جلالة الملك قد استعرض لدى وصوله تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية قبل أن يتقدم للسلام على جلالته عامل إقليم النواصر ورئيس المجلس الاقليمي للنواصر ورئيس الجماعة القروية لدار بوعزة والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية وشخصيات أخرى.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité