Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
28 novembre 2008

برقية تعزية ومواساة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى رئيسة جمهورية الهند

الرباط28-11-2008-

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى فخامة السيدة براتيبها باتيل رئيسة جمهورية الهند، على إثر الإعتداءات الإرهابية التي استهدفت عدة أماكن بمدينة بومباي.

45698

وجاء في هذه البرقية، "لقد علمت ببالغ الأسى وشديد الاستنكار نبأ الإعتداءات الإرهابية الهمجية التي استهدفت عدة أماكن بمدينة بومباي، مخلفة العديد من الضحايا الأبرياء".
وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية لرئيسة جمهورية الهند وللحكومة والشعب الهنديين "عن تنديد المملكة المغربية وشجبها القوي لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة، ولكل أشكال الإرهاب المقيت الذي يستهدف أمن وحياة المواطنين الأبرياء، والذي تنبذه كل التعاليم الدينية، والمبادئ الإنسانية، والمثل الديمقراطية، التي يتقاسم شعبانا الصديقان الالتزام بقيمها الكونية".
وعبر جلالة الملك في هذه البرقية عن ثقته بأن "الشعب الهندي العريق، القوي بديمقراطيته الراسخة سيتجاوز هذا الظرف العصيب، وأن مثل هذه الاعتداءات الهمجية لن تزيد بلدكم العظيم، إلى إصرارا على القضاء على هذه الآفة المقيتة، المنافية لقيمه الحضارية، القائمة على تقديس الحق في الحياة، ونبذ العنف، والتشبث بالاعتدال والتسامح، وطنيا وجهويا ودوليا".
وبهذه المناسبة المحزنة أعرب جلالة الملك لرئيسة جهورية الهند عن أحر التعازي، راجيا منها "الإعراب لعائلات الضحايا المكلومة ولمجموع الشعب الهندي الصديق، عن صادق مشاعر مواساتنا وتضامننا الكامل معهم في مواجهة هذا العدوان الآثم".
وجاء في البرقية أيضا " والله تعالى أسأل أن يتقبل الضحايا الأبرياء في ملكوته الأعلى، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكن وبلدكن الصديق من كل مكروه، ويبقيه حصنا منيعا للأمن والاستقرار، وواحة للسكينة والسلام".

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité