Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
18 juillet 2008

جلالة الملكمحمد السادس يدشن بالناظور مركز دعم وإنعاش المرأة

الناظور 18 – 7 – 2008

الناظور 18 – 7 – 2008 - أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بمدينة الناظور، على تدشين مركز دعم وإنعاش المرأة، الذي تم بناؤه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي بلغ نحو أربعة ملايين و765 ألف درهم.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذا المشروع الاجتماعي، الذي يعكس العناية التي يوليها جلالته للمرأة.

chtioui

وقد تم إنجاز المركز، الذي يمتد على مساحة إجمالية مغطاة تقدر بنحو1441 مترا مربعا، في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومركز الدراسات التعاونية للتنمية المحلية (منظمة غير حكومية) والتعاون الوطني.

وتسعى هذه المؤسسة ، التي يندرج إحداثها في إطار دعم ولوج التجهيزات والخدمات الاجتماعية الأساسية وتقوية القدرات المحلية والحكامة الجيدة، إلى تقوية قدرات الإقليم في مجال التخطيط والتدخل من أجل التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من المشاركة في الحياة العامة.

وتضم هذه المنشأة الاجتماعية مركزا لدعم وإنعاش المرأة ومركزا للتكوين والتوثيق التنموي وروضا للأطفال.

ويوفر المركز، الذي ينتظر أن تستفيد منه ما بين1500 و2000 امرأة سنويا، للمنخرطات تكوينا مهنيا في ميادين المعلوميات والسكرتارية وإدارة المقاولات، ودروسا في محو الأمية والتربية الصحية والعائلية والتربية على المواطنة، وكذا التوجيه النفسي والاجتماعي والقانوني. فيما سيتفيد نحو120 طفلا سنويا من الخدمات التي يوفرها الروض المندمج.

كما تتضمن هذه المؤسسة مركزا للتوثيق والتكوين المستمر من أجل التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين، يفتح أبوابه في وجه الرواد من طلبة وباحثين وفاعلين جمعويين ومتدخلي القطاع الخاص والعام، والذين ينتظر أن يتراوح عددهم ما بين1000 و2000 مستفيد في السنة.

وكان جلالة الملك قد استعرض لدى وصوله إلى المركز تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية قبل أن يتقدم للسلام على جلالته أعضاء اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفاعلون جمعويون وشخصيات أخرى.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité