Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
31 octobre 2008

إنشاء جائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحقوق الانسان

الرباط29-10-2008-

أعلن رئيس المجلس الاستشاري المغربي لحقوق الإنسان الخميس في العيون، انشاء "جائزة محمد السادس لحقوق الإنسان" التي ستمنح للمرة الأولى في العاشر من دجنبر 2008.

7918955_m

وصرح محمد حرزني رئيس المجلس في ثان يوم من لقاء حول حقوق الإنسان في الصحراء المغربية في العيون لفرانس برس ان "الجائزة مفتوحة على السباق في كافة مناطق المغرب بما فيها الصحراء".

وكلف العاهل المغربي ذلك المجلس الذي تأسس عام 1990، تسوية ملفات الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان خلال سنوات القمع (1960-1999) وترقية ثقافة حقوق الإنسان في المغرب. واتسم لقاء العيون بغياب ممثلي منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش الاميركية.

وقال حرزني "انا آسف لغيابهما، نحن في حاجة لوجهة نظرهما وانتقاداتهما وكنا نفضل ان تعاينان جهودنا من اجل ترقية حقوق الانسان في الصحراء". واعلن رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان الاربعاء خلال المناقشات "لن تكون هناك اي خطوط حمراء ما عدا الانفصالية".

واتهمت احدى الجمعيات الموالية للانفصاليين جمعية الصحراويين المدافعين عن حقوق الانسان السلطات المغربية في بيان وزع في العيون "بانتهاك حق المدافعين الصحراويين على حقوق الانسان في تاسيس جميعاتهم".

من جانبه اعلن محمود اقيليد ممثل العيون في الجمعية المغربية لحقوق الانسان لفرانس برس "لن يكون هناك تنمية اجتماعية واقتصادية في الصحراء طالما ليس هناك احترام حقوق الانسان".

وقدم المشاركون في اللقاء توصيات لرئيس المجلس الاستشاري المغربي لحقوق الانسان مطالبين "بمقاربة تنمية اجتماعية واقتصادية في الصحراء بدلا من المقاربة الامنية" وبالنهوض بالثقافة "الحسانية" (اللغة العربية المتداولة في الصحراء المغربية) والتشجيع على انشاء المنظمات غير الحكومية والاحزاب السياسية.

Publicité
Commentaires
M
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده حضرة صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله من االسيدة اولحوس مليكة الحاملة ب ت رقم AB128834 اولحمس مليكة ..الحاملة ب ت الوطنية تحت رقم اب 128834.الساكنة في..157 .حي ادرق . تيزنيت .صندوق البريد رقم 670. تيزنيت______ سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس اعزكم الله ونصركم. انني امراة عمري 46 سنة .متزوجة ام لطفلين. . زوجي عاطل عن العمل سبب صحته الضعيفة حيت اجرى عدة عمليات جراحية في مرض الفتق. وانا يتيمة الا بوين حيت توفي والدي تحت التعديب بيد السلطة سنة 1970.عندما كنت جنينا في بطن امي التي لم اراها هي الا خرى حيت توفيت اتناء الصدمة الا ليمة. لم ارى حتى قبر والدي حتى الان. لم اتعلم. لم اشتغل...فكان علي ان نشات يتيمة الابوين اجوب منازل الاقرباء .غير ان دلك لم يمنع من اشتغالي و انا لا اتجاوز السادسة من العمر في بيوت الناس كخادمة وهو ما عرضني لمعانات نفسية و جسدية لم اتخلص منها طول حياتي. وان التعويض الدي منحتني الهيءة السابقة اشترينا بها منزلا متواضها (ملف 16153)انني اطلب من يدكم الكريمة المساعدة كيف ماكانت حالتنا المادية والصحية جد ضعيفة.وانني كدلك مريضة بالحساسية مند صغري. ووفقكم الله ونصركم سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس واقر عينكم بولي عهدكم المحبوب مولاي الحسن وكافة الا سرة الملكية السعيدة انه سميع مجيب. والسلام على مقامكم العالي بالله. امضاء خادمتكم اولحوس مليكة
O
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده حضرة صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله من االسيدة اولحوس مليكة الحاملة ب ت رقم AB128834 الساكنة157 حي ادرق . تيزنيت. عنوان المراسلة. صندوق البريد رقم 670 تيزنيت المملكة المغربية سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس اعزكم الله ونصركم. انني امراة عمري 38 سنة .متزوجة ام لطفلين. ربة بيت فقط. زوجي عاطل عن العمل سبب صحته الضعيفة حيت اجرى عدة عمليات جراحية في مرض الفتق. وانا يتيمة الا بوين حيت توفي والدي تحت التعديب بيد السلطة سنة 1970.عندما كنت جنينا في بطن امي التي لم اراها هي الا خرى حيت توفيت اتناء الصدمة الا ليمة. لم ارى حتى قبر والدي حتى الان. لم اتعلم. لم اشتغل...انني اطلب من يدكم الكريمة المساعدة كيف ماكانت حالتنا المادية والصحية جد ضعيفة.وانني كدلك مريضة بالحساسية مند صغري. ووفقكم الله ونصركم سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس واقر عينكم بولي عهدكم المحبوب مولاي الحسن وكافة الا سرة الملكية السعيدة انه سميع مجيب. والسلام على مقامكم العالي بالله. امضاء خادمتكم اولحوس مليكة
ا
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده حضرة صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله من االسيدة اولحوس مليكة الحاملة ب ت رقم ab128834 الساكنة حي الكفاح. زنقة باب تازة رقم 9 . القرية . سلا. المملكة المغربية سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس اعزكم الله ونصركم. انني امراة عمري 38 سنة .متزوجة ام لطفلين. ربة بيت فقط. زوجي عاطل عن العمل سبب صحته الضعيفة حيت اجرى عدة عمليات جراحية في مرض الفتق وسيجري عملية اخرى. وانا يتيمة الا بوين حيت توفي والدي تحت التعديب بيد السلطة سنة 1970.عندما كنت جنينا في بطن امي التي لم اراها هي الا خرى حيت توفيت اتناء الصدمة الا ليمة. لم ارى حتى قبر والدي حتى الان. لم اتعلم. لم اشتغل...انني اطلب من يدكم الكريمة المساعدة كيف ماكانت حالتنا المادية والصحية جد ضعيفة.وانني كدلك مريضة بالحساسية مند صغري. ووفقكم الله ونصركم سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس واقر عينكم بولي عهدكم المحبوب مولاي الحسن وكافة الا سرة الملكية السعيدة انه سميع مجيب. والسلام على مقامكم العالي بالله. امضاء خادمتكم اولحوس مليكة
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité