18 – 11 – 2008 -الرباط

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقيات التهاني من ملوك و أمراء رؤساء دول صديقة وشقيقة بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال وفي ما يلي برقيات التهاني

chtioui

العاهل الأردني يهنئ جلالة الملك          

وأعرب العاهل الأردني بهذه المناسبة ،لجلالة الملك، باسمه وباسم شعب وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، عن أحر التهاني القلبية وأصدق المشاعر الأخوية.

وتوجه الملك عبد الله الثاني، بالدعاء إلى المولى تبارك وتعالى بأن يعيد هذه المناسبة العزيزة على جلالة الملك بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب المغربي الشقيق وقد تحققت أمانيه وتطلعاته في التقدم والرخاء، في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة يهنئ جلالة الملك

*   توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ،وذلك بمناسبة ذكرى عيد استقلال المملكة.

وأعرب الشيخ خليفة في هذه البرقية لجلالة الملك باسمه الخاص وباسم شعب دولة الامارات العربية المتحدة، عن أصدق المشاعر وصادق التمنيات.

كما أعرب عن أخلص أمانيه لجلالة الملك بالصحة والسعادة والتوفيق الدائم، وللشعب المغربي الشقيق بالخير والرفاهية في ظل قيادة جلالته الرشيدة.


برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيس جمهورية بنين

*   توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية بنين السيد بوني يايي، بمناسبة عيد الاستقلال.

وأعرب السيد بوني يايي باسمه الشخصي وباسم شعب وحكومة بنين عن أصدق وأحر تهانيه ومتمنياته لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة.

كما أعرب رئيس دولة بنين عن خالص متمنياته بالتقدم والازدهار للمملكة المغربية "التي انخرطت بعزم ثابت في طريق التقدم والحداثة".

واغتنم الرئيس البينيني هاته المناسبة ليجدد التأكيد على استعداده للعمل سويا مع جلالة الملك من أجل تنمية وتعزيز روابط الصداقة والتضامن الأخوي التي تجمع دولة بنين بالمملكة المغربية.

الرئيس التونسي يهنئ جلالة الملك

*  توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من فخامة الرئيس التونسي السيد زين العابدين بن علي، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال المجيد للمملكة.

وأعرب الرئيس التونسي في هذه البرقية، لجلالة الملك ،باسمه شخصيا وباسم الحكومة والشعب التونسي عن أحر التهاني وأخلص التمنيات الأخوية، داعيا العلي القدير أن يعيد أمثال هذه المناسبة المجيدة على جلالته بدوام الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي باطراد التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة لجلالته.

كما جدد الرئيس بن علي، " بهذه المناسبة التي توجت بالنصر نضال الشعب المغربي الباسل من أجل الحرية والكرامة"، الإعراب لصاحب الجلالة عن عميق ارتياحه لما تشهده علاقات الأخوة المتينة والتعاون المثمر القائمة بين البلدين من تطور مطرد، وعن حرصه الدؤوب على مواصلة العمل سويا لتعزيز هذه العلاقات وترسيخها تكريسا لطموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق مزيد من التكامل والتضامن والشراكة ولاستكمال بناء صرح المغرب العربي العتيد.

كما توجه الرئيس التونسي بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يمد جلالة الملك بعونه وتوفيقه، وأن يسدد خطى جلالته لمواصلة قيادة مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في جميع المجالات.

برقية تهنئة الى جلالة الملك من رئيس الجمهورية اللبنانية

*  توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال.

وتقدم العماد ميشال سليمان، لجلالة الملك في هذه البرقية، باسمه الشخصي وباسم الشعب اللبناني، بأسمى عبارات التهنئة وخالص التمنيات بأن يعيد الله هذه المناسبة السعيدة على المغرب حكومة وشعبا بمزيد من التطور والنماء.

واغتنم العماد ميشال سليمان هذه المناسبة أيضا للتنويه بالمستوى الرفيع الذي بلغته علاقات التعاون والأخوة بين البلدين، كما جدد حرصه على مواصلة العمل لتعزيز هذه العلاقات لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين، سائلا المولى عز وجل أن يمد جلالة الملك بوافر العافية والاقتدار لمواصلة قيادة المغرب على طريق التقدم والازدهار.