Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Articles récents
Archives
5 janvier 2009

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء تزور بالدار البيضاء مديرية الأرصاد الجوية الوطنية

الدار البيضاء4-1-2009-

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بعد ظهر اليوم الأحد بزيارة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالدار البيضاء حيث قدمت لسموها شروحات بخصوص آلية المراقبة الوطنية لجودة الهواء.

___________________________________

وقدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، بالمناسبة شروحات تفسيرية حول الاستراتيجية الوطنية لحماية المناخ التي تهم على الخصوص تعزيز الشبكة الوطنية لمراقبة جودة الهواء، والدور الذي يقوم به المرصد الوطني للبيئة في مجال الحفاظ على جودة الهواء وآليات التمويل المالي لبرنامج حماية المناخ (صندوق مكافحة التلوث الصناعي) وميكانيزمات التنمية النظيفة المتضمنة في بروتوكول كيوطو، والرامية إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري وتشجيع الاستثمار في مجال التكنولوجيات النظيفة.
كما قدمت لسموها شروحات توضيحية بخصوص شبكة قياس جودة الهواء التي تضم 21 محطة عبر 11 مدينة والتي ينتظر توسيعها لتصل في أفق سنة 2012 إلى 48 محطة في 18 مدينة وإلى 92 محطة ب 27 مدينة بحلول العام 2020 ، واتفاقية الشراكة المبرمة بين الولاية والمجلس الجهوي ومديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص تسيير واستغلال وصيانة محطات قياس جودة الهواء على صعيد جهة الدار البيضاء الكبرى التي تضم سبع محطات من هذا النوع.
وقامت صاحبة السمو الملكي للا حسناء بعد ذلك بزيارة مركز الحواسب حيث قدمت لسموها توضيحات وشروحات عن الدور الذي يقوم به الحاسوب المركزي في تجميع المعطيات الخاصة بجودة الهواء التي يجرى قياسها على صعيد كل المحطات الثابتة بالمملكة مع إطلاع سموها على نماذج من التنبؤات التي يقوم بها المركز بخصوص مستوى جودة الهواء.
وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء لدى وصولها إلى مقر مديرية الأرصاد الجوية الوطنية السيد الحسين التيجاني الرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • الحياة للملك أمير المؤمنين** أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد الساد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité